كيفية القضاء على الصراصير بطريقة طبيعية و التخلص من الصراصير بالمنزل

كيفية القضاء على الصراصير بطريقة طبيعية و التخلص من الصراصير بالمنزل

نقدم لكم افضل موقع  التخلص من الصراصير بالمنزل بكافة ارجاء المملكة العربية السعودية  فى  مجال  مكافحة الحشرات المنزلية.  والصراصير فالموقع قد تمتلك افضل العمالة الفنية المدربة  فى  مجال مكافحة الصراصير  حيث قد تتميز بامتلاكها  كل الاساليب الحديثة والخاصة بالنجاح  والتى قد تساعدك على كسب ثقة العميل بالموقع

نحن  نعلم بان التخلص من الصراصير بالمنزل من اكثر الحشرات التى قد تسبب ازعاجا لنا  وقد تثير ايضا اشمئزازا النفوس وقد تكون مخيفة  ايضا لبعض الاشخاص. وقد تكون ايضا  ناقلة  للامراض والجراثيم  وقد تاكل  ايضا من بواقى الاكل  وتتلف الكتب  وقد تزيد من انتشارها فى  خلال  فصل الصيف.

وخصوصا داخل المطبخ الخاص بنا  والحمامات  ايضا  وعادة  تكون هذة الحشرات  كبيرة او  متوسطة الحجم  ويكون لها ارجل شائكة  وقرون ايضا استشعار. وقد تسبب هذة الجشرات  القلق لبعض السيدات  وربات بيوت المنازل  وخصوصا انهن  قد يخفن  منها  وقد تسبب لهن الاشمئزازا الشديد .

f:id:waterleakscompany:20161112195249j:plain

كيف تعرف بوجود الصراصير  داخل المنزل

ليس  من السهل  علينا بان نجد الصراصير داخل المنزل الخاص بنا  لانهم قد يختبئون  فى  الساعات الاولى  من الليل  ويظهرون فى النهار. وقد يكون من الممكن ان نقوم باتباع الاماكن الخاصة التخلص من الصراصير بالمنزل وذلك عن طريق البحث عن الروث الخاص بهم  وهو قد يكون على شكل  حبيبات بنية اللون  صغيرة  بالخزائن  ومنافذ للمنزل  ويجب ايضا التحقق  من الشقوق والحفر والمجارى وفتحات التهوية  .

طرق قتل الصراصير التخلص من الصراصير بالمنزل:

يتم رش حشرات الصراصير  وذلك عن طريق احد المبيدات الحشرية  والتى تقوم بعملية قتل الصراصير  وقد تكون متوفرة  فى الاسواق  وبكثرة  وفى  متناول الجميع.

  1. يتم ايضا وضع برطامانات الماء  بجانب الجدران  حيث سوف  نجد بان الصراصير قد تدخل الى هذة البرطمانات.  ولا تسطيع الخروج منها  ويمكنا ايضا اضافة القليل  من القهوة الى الماء.
  2. يتم ايضا اسخدام بعض من احد السوائل السامة التخلص من الصراصير بالمنزل وذلك عن طريق  تحليلها  ببعض  من الماء ويتم رشها  خلال الاماكن التى قد يتجمع بها الصراصير.
  3. يجب علينا بان نقوم بقتل الصراصير وذلك عن طريق رشها بالماء والصابون.
  4. يتم ايضا استخدان الاقماع ووضعها فى الاماكن التى قد يتواجد بها الصراصير .
  5. يوجد البعض منا  يستخدم المصيدة الخاصة  والتى قد تستخدم  فى عملية التخلص من الصراصير بالمنزل حيث قد يتم وضعها فى الاماكن التى قد يتواجد بها الصراصير.

ارشح لك افضل شركة اركان الرياض:

شركة رش مبيدات

شركه مكافحه حشرات بالرياض

 

  1. يتم ايضا خلط معلقة  من حمض اليوريك  ومعلقتين  من الدقيق  بجانب  معلقة  من الكاكاو ويتم وضع المحول حول المراحض والشقوق والزوايا  والفراغات.
  2. علينا ايضا باستخدان عجينة التخلص من الصراصير بالمنزل الخاصة والتى قد تستخدم فى قتلها  ويمكن شراوءها  من الاسواق.
  3. ينم ايضا مزج مقدار  من الديتول  مع الفنيك والخل والماء  ويتم وضع هذا المزيج داخل علبة رش  ومن ثم ذلك يتم رش الاماكن التى قد تتكاثر بها الصراصير .
  4. يتم ايضا شراء جل خاص  من الاسواق حيث قد يوضع فى الاماكن التى قد يمر عليها الصراصير  مثل  جوانب الجدران واسفل الثلاجة والغاز.
  5. يتم ايضا استخدام بعض  من النشادر  فهى قد تساعد على التخلص من الصراصير بالمنزل.

نصائح التخلص من الصراصير بالمنزل:

  • يجب علينا بان نقوم بتنظيف المنزل  دائما وباستمرار  ثم  تكرر هذة العملية  عدة مرات فى اليوم
  • يتم ايضا التخلص من القمامة ويتم صرفها خارج المنزل  وعدم تبيتها  داخل المنزل  باكثر من يوم
  • يتم ايضا اصلاح الصنابير الخاصة بالمياة واصلاح مشاكل المياة حيث ان هذة المشاكل اذا لم يتم اصلاحها  فانها قد تودى الى دخول الصراصير الى  منزلنا  ويتم فحصها بشكل  مستمر  ويومى
  • يجب علينا ايضا بان نقوم بغلق المنافذ والمخارج ويتم عمل  فحص  دائم لفتحات التهوية
  • عدم ترك النوافذ والابواب مفتوحة  خاصة بالليل
  • يجب علينا ايضا بان نقوم بعملية الاهتمام بالحيوانات الاليفة  ونقوم بتنظيفها  باستمرار وبشكل يومى  لانها قد تنقل الحشرات الينا  وتسبب الكثير من الاضرار والمشاكل 
  • يجب علينا ايضا بعدم ترك الاغذية خارج الثلاجة
  • يجب علينا ايضا بان لانترك الاوانى فى الحوض  وهيا  متسخة وبها احد فضلات الطعام
  • عم ايضا ترك الاجزاء الخشبية غير المستخدمة والتى قد لانستفاد منها باى شىء داخل المنزل  ويجب  ان  نقوم بالتخلص منها  حتى لا تاتى الصراصير اليها وتختبىء بها 

بعض التحذيرات الهامة

يجب  عند وضع المبيدات الحشرية عدم دخول المكان الذى  تم وضع فية المبيد الحشرى الا بعد يوم  على الاقل  حتى لايتسبب لنا بالضرر  ويجب ايضا باخذ الحذر  عند وضع السموم او العجينة الخاصة  بقتل الصراصير  وجب  تجنب سحق الصراصير فهذة الطريقة  تعمل على ابقاء البيض يفقس وتكاد ان  تكون ايضا  ناقلة للجراثيم والبكتريا والامراض.

التخلص من الصراصير بالمنزل الصغيرة:

الصراصير الصغيرة 

  • عادة نجد بان ربة المنزل قد تحاول  دائما المحلفظة على  نظافة المنزل  جيدا  وذلك حتى تحصل على  افضل صحة لافراد اسرتها  وقد توفر ايضا  الشعور بالراحة النفسية  لهم  حيث ان ذلك لايتم الا عن طريق  منع الحشرات  من  دخول المنزل  حتى لا تسبب لنا المشاكل  وتسبب لنا الازعاج ايضا   ومن هذة الحشرات الصغيرة  الصراصير  والتى قد تسبب فى  عملية اتساخ المنزل الخاص بنا  حتى لو  تم تنظيفة عدة مرات باليوم  وتسبب ايضا فى  عملية ضيق التنفس  لدى الاطفال  ولذلك سوف نذكر لكم فى هذا الموضوع  العديد من الطرق الخاصة للتخلص  من الصراصير الصغيرة  نهائيا  .

 

  1. التخلص من الصراصير بالمنزل يتم سلق العديد من حبات البطاطس والبيض ثم عن طريق  حبة البطاطس والبيض  وملعقتين  من حمض البوريك  يتم صنع كرات صغيرة الحجم ثم يتم توزيعها  بكافة ارجاء المنزل  ولكن يجب الحذر ايضا  من اكل الاطفال لهذة الكرات  لان حمض البوريك قد  يعتبر مادة شديدة  السمية 
  2. يتم ايضا خلط مقدار  من مادة حمض البوريك  مع الجبص  والقليل  من الماء  حتى قد يتم تشكيل  عجينة  ثم يتم توزيع هذة العجينة فى  زوايا المنزل المختلفة 
  3. يتم صنع ايضا خليك من اللبن والطحين  وسكر البودرة  وحمض البوريك  ثم يتم نثر هذا الخليط بكافة ارجاء المنزل المختلفة 
  4. البعض من الاشخاص قد يلجىء الى استخدام المبيدات الحشرية  للصراصير ولكن يجب الحذر من استنشاق الاطفال لهذة الرائحة
  5. يتم صنع ايضا خليط من الماء والصابون  ويتم رشة على راس وصدر الصراصير لقتلها
  6. يتم ايضا كسر  زجاجة  الى  عدة قطع صغيرة  ويتم  توزيع هذة القطع فى الاماكن التى يتواجد بها الصراصير  وزوايا المنزل .

دليل افضل شركات مكافحة الحشرات ورش مبيدات:

افضل شركات مكافحة الحشرات

 

  1. يتم ايضا خلط الطعام  المفضل للصراصير  مع بعض  من السموم وسوف يتم القضاء على الصراصير بسرعة .
  2. يتم ايضا استعمال مصيدة خاصة بالصراصير  اللاصقة  وذلك  حتى يتم وضعها  فى الاماكن التى قد تتواجد بها الصراصير  ويتم وضضع الطعام  عليها .
  3. يتم ايضا اضافة الماء والقهوة  داخل  مطربان حيث انة عندما  تحاول الصراصير الدخول الية  سوف  تعلق بداخلة  وسوف تموت.
  4. يمكنا ايضا تخفيف المواد السائلة السامة وذلك عن طريق الماء ويتم رشها فى  زوايا المنزل المختلفة  والاماكن التى قد يتواجد بها الصراصير ومن هذة المواد الكلور والهايبكس وغيرها.
  5. اذا لم تنجح الوسائل التى قد ذكرها بالسابق  فعليك بان تستعين باحد الشركات الخاصة المتخصصة فى  عملية  مكافحة الحشرات المعروفة. ويمكن ايضا لهذة الشركات التخلص  من الصراصير الصغيرة  تماما ولكن ايضا  عليك الحذر  من استنشاق الاطفال لرائحة هذة المبيدات الحشرية لانها  قد تسبب فى صعوبة التنفس لديهم.

 

كيفية التخلص من الصراصير بالمنزل فى المطبخ:

 

  • نحن نعلم تواجد الصراصير  داخل المنزل الخاص بنا  وخاصة المطبخ قد يتسبب الكثير  من الهلع لربة المنزل  والاطفال. وذلك بسبب  مظهرها المقزز والمثير  للاشمئزازا  فالصراصير  تعتبر من الحشرات القذرة والتى قد تسبب تلوث البيئة والاطعمة والادوات وقد يودى هذا الى  اصابة احصاب الكثير من المنازل.
  • ربات البيوت بالكثير من المشاكل والازعاج واصابتهم ايضا بالكثير  من اللامراض ولابد بان نعلم بان الصراصير غالبا.  ما قد تظهر  خلال ساعات الليل  بعد ان  تتاكد بان اهل المنزل  قد خلدوا الى النوم  حيث ان افراد المنزل عندما يستيقظون فقد يشاهدوا الصراصير فى الصباح الباكر  وذلك لنتيجة  اعدادها الكبيرة  وتكاثرها السريع داخل المكان ايضا.

 

  • فان الصراصير قد تتجمع على الماكولات الموجودة داخل الثلاجة او الخزائن الموونة  وقد يستدعى ذلك الى التدخل السريع من ربة المنزل او افراد المنزل بالكامل. وذلك للقضاء على هذة الحشرات بالسرعة الممكنة وايقاف ايضا انتشارها  الكثيف  داخل المنزل  ويمكن ايضا حل هذة المشكلة  من خلال  اتباع العديد  من الاجراءات الهامة وذلك للتخلص من الصراصير نهائيا.

طرق التخلص من الصراصير بالمنزل فى  المطبخ:

  • يجب عليك بان تقوم برتك القطع الخششبية الزائدة  داخل المنزل  وخاصة الرطبة  منها  لانها قد تعتبر  الامكان المفضلة لاختباء الصراصير بداخلها.
  • يجب علينا ايضا بان نقوم بالقاء الفضلات خارج المنزل  وعدم ابقائها  داخل المنزل  وتتم هذة العملية باستمرار اول باول وبشكل يومى.  ويتم وضعها  داخل  سلة  كبيرة  مغلقة بغطاء  محكم الغلق  لانها  قد تكون من الامور الاكثر جذبا للصراصير.
  • عد ايضا ترك اونى الطعام  متسخة ويجب  تنظيفها فى حوض  من الجلى  بدون  تنظيف لانها سوف  يتراكم عليها الصراصير .
  • يجب علينا ايضا بان نقوم بتنظيف ارضيات المطبخ  وجدرانها  وذلك عن طريق  محلول  من الماء  والكلوراكس فهى تعمل على  التخلص من الصراصير بالمنزل بشكل  نهائى .
  • يتم ايضا رش الصراصير الموجودة داخل المنزل الخاص بنا  وذلك بشكل  مباشر عن طريق  مثبتات الشعر  السبراى  فهو قد يعتبر طريقة فعالة  ومباشرة لقتلها   يتم ايضا رشق الصراصير بالماء والصابون وذلك خاصة على  مناطق البطن  والراس  لانها قد تعتبر  مناطق قاتلة  ومميتة على الحال.
  • يتم ايضا توزيع بعض  من قشور الخيار  على الاماكن التى قد يتردد عليها الصراصير والثقوب  التى تخرج منها لانها تساعد على التخلص من الصراصير بالمنزل.
  • يتم ايضا وضع كمية من القهوة والماء  فى  زجاجات  مكشوفة الغطاء  فهى  تعمل على  جمع الصراصير بداخلها ويصعب بعدها  خروجها  من البرطمان  من جديد.

التخلص من الصراصير بالمنزل

  • يجب علينا  ايضا بان نقوم بوضع فصوص الثوم  او  نقاط من الزيت القرنفل او  عصير الليمون.  او اوراق النعناع على الاماكن التى قد يتواجد بها الصراصير فهى تنفر من هذة الروائح ولا تعود مجددا للمكان مرة اخرى.
  • يتم ايضا استخدام حمض البوريك  التخلص من الصراصير بالمنزل من النوع الغير ساك  مع ايضا  خلطة من السكر والحليب ويتم توزيعة  يوميا فى الشقوق والزوايا التى قد تتواجد بها الصراصير  ويتم تكرار  ه1ة الوصفة لمدة اسبوعين  وذلك للتخلص تمام من تواجدها المقزز.
  • يجب علينا بعمل مصائد خاصة للصراصير وذلك عن طريق قص  عنقها  وقلبها على الارض بحيث  تدخل الصراصير اليها ولا تتمكن من الخروج منها مرة اخرى .
  • يتم ايضا استخدام بعض المبيدات الحشرية الخاصة بعملية قتل الصراصير  مثل الحشرات الزاحفة  ورشقها على الشقوق  وجوانب المنزل  حيث ان يوجد لها تاثير قوى على  قتلها.

 

طرق مكافحة صراصير المطبخ

 نحن نعلم بان مشكلة  التخلص من الصراصير بالمنزل وبالعادة قد نجد ان الصراصير  قد تدخل الى المنزل وذلك عبر البالوعات والمجارى بالتالى فان اكثر الاماكن التى قد يتواجد بها الصراصير  هوا المطبخ في المقام الاول  والحمام ايضا وتعتبر من الكائنات الحية  التى تنشط ليلا  فقد يصعب علينا ملاحظتها بالنهار وهيا قد تكون من اكثر الكائنات للاشمئزاز

طرق التخلص من الصراصير بالمنزل المطبخ :

  • يجب علينا بان نتاجد بانة لايوجد ثقوب  او شقوق  في  جدران المطبخ  واغلاقها ان وجدت  وبالنسبة ايضا للفتحات الخاصة المتعلقة  بمجارير المياة  فمن الافضل لدينا باستخدام شريط ناعم لتغطيتها او  اغلاقها  تماما بلاغطية المخصصة لذلك  ويتم رفعها عند الحاجة الى ذلك.
  • العنصر الاهم لاستمرار الحياة الخاصة بالصراصير فقد نجد بان الصراصير  قد تصبر  على انقطاع الطعام  بعض الوقت.  ولكن لاتصبر ايضا على العطش  لذلك يكون  تنظيف الارضيات عن طريق الكنس  ثم يتم مسح الارض  عن طريق فوطة رطبة  تحتوى على  مقم خاص وذلك لازالة بقع الطعام  وماشابة  ولكن دون القاء الى  ماء على الارض.
  • يجب علينا ايضا بان نتاكد من عدم وجود اى تسرب في  تمديدات المياة وذلك لحرمان الصراصير  منها.
  • يجب علينا ايضا بان نقوم بتغطية الطعام وحفظة داخل ثلاجة  وعدم ترك اى  طبق على  طاولة المطبخ او  داخل غرفة المعيشة وكذلك الامر بالنسبة لفتات الطعام .
  • يمكنا ايضا صنع طعام سام للصراصير التخلص من الصراصير بالمنزل وذلك  عن طرق سلق او شوى حبة  من البطاطا والبيض.  ثم يتم هرسهما سوى ويتم ارتداء قفازات  ثم يتم اضافة  معلقة كبيرة  من حمض البوريك  ومزجة  مع المكونات  جيدا.
  • ثم يتم تشكيل كرات ويتم توزيعها  في الاماكن  التى قد يمكن بان تختبىء بها الصراصير  حتى تاطلها  ولكن يجب ايضا  مراقبة الاطفال جيدا. كى لا يلتقطوها  فهى تعتبر شديدة السمية  وكذلك بالنسبة  للحيوانات الاليفة  وهناك ايضا وصفة اخرى.
  • ذلك عن طريق اضافة معلقة  من الحليب المجفف ومعلقة  من الطحين  ومعلقة  من السكر الناعم مع معلقة  كبيرة ايضا من حمض اللبوريك. ويتم تشكيل كرات من المزيج وهناك مبيد للصراصير  جاهز بنفس الفكرة  وقد يكون على شكل  هلام قد يمكن استخدامة.
  • يمكنا ايضا الا حتفاظ بمبيج الصراصير التخلص من الصراصير بالمنزل داخل المنزل وذلك للقضاء على الصراصير. عندما  تتم مشاهدتة  او  مزج نصف  كوب سائل  تنظيف الصحون  مع كوب  من الماء ويتم وضعهما  داخل  زجاجة  من الرذاذ  ويتم رشها على الصرصور  ولكن يجب بان يلامس  هذا الخليط بطن الصرصور  فظهرة  محمى بمادة قاسية.