التخلص من الصراصير بالمنزل وافضل طرق ابادة كافة الحشرات المنزلية الضارة

التخلص من الصراصير بالمنزل وافضل طرق ابادة كافة الحشرات المنزلية الضارة

التخلص من الصراصير بالمنزل تتكاثر الحشرات في المواسم الحاره و تنتشر في المنزل بحثا عن الطعام و بذالك نجد اماكن تواجد الحشرات تمتلئ بالفيروسات.

http://www.pestcontrolpesticidespraying.com/

 و ذالك بالاضافه للحشرات التي تقوم بلدغ الانسان و تسبب احمرارا في الجلد و بثور ان لم تنقل له عدوي لمرض .

ارشح لك افضل شركة اركان الرياض:

شركة رش مبيدات

شركه مكافحه حشرات بالرياض

دليل افضل شركات مكافحة الحشرات ورش مبيدات:

افضل شركات مكافحة الحشرات

 

و من اشهر الحشرات المنزليه النمل و الصراصير و الذباب .

اولا النمل :

f:id:waterleakscompany:20161106211410j:plain

  • يمكن التخلص من النمل علي سبيل المثال بتنظيف خزانات الطعام باستمرار لأنه يتواجد النمل فى أماكن الطعام و كذالك تنظيف المائده و ازاله بقايا الطعام
  • هناك بعض التوابل التي تساعد علي اختفاء النمل مثل القرفه و الكمون و الفلفل الاسود
  • ايضا سد جميع الشقوق والفتحات لأن انمل يخرج من هذه الفتحات
  • ضعى معجون الأسنان عند أماكن تواجد النمل

و يمكن أن تضع سمسم فى خزانات الطعام لأن الزيوت الطيارة فى السمسم لا يفضلها النمل مما يساعد على عدم تجمع النمل

ثانيا الصراصير :

من اخطر الحشرات انتشارا في المنزل هي الصراصير  و تنتشر

عرض شهر الخصومات:

 

 بسرعة عالية  و تنتقل بين أكثر من مكان خاصة غير النظيفة مما ينقل الجراثيم إلى الأماكن الأخرى وتسبب بعض الأمراض وأكثر مكان تظهر فيه الصراصير فى منزلك هو المطبخ فتختبئ فى خزانات الطعام وبين الشقوق وفى البوتوجاز والبعض يظهر فى أنحاء المنزل خاصة فى الأخشاب فعليك الاهتمام بنظافة منزلك دائما.

فيمكنك التخلص من ظهور الصراصير باتباع ما يلى :

  • تدخل الصراصير غالبا من البالوعات والمجارى فقومى بتغطية هذه المناطق جيدا و سد الثقوب و الفتحات بالجبس و الاسمنت
  • يعتبر ورق الغار من العوامل التى تساعد على طرد الصراصير فضعيه عند أماكن تواجد الصراصير
  • ضع ملعقة من حمض البوريك الموجود فى الصيدليات مع نصف ملعقة سكر ونصف ملعقة لبن بودرة ونصف ملعقة دقيق ومع نصف ملعقة ماء ونخلط جميع المكونات مع بعض جيدا ونضعها عند مداخل الصراصير فهذه العجينة سامة وتقتل الصراصير ولكن مع مراعاة وضعها بعيدة عن متناول الأطفال ورمى الملعقة التى قمنا بالخلط بها
  • عدم ترك أطباق متسخة فى الحوض أو ترك أدوات المطبخ مبللة أو وجود ماء فى خزانات المطبخ لأن الماء يعتبر بيئة مناسبة للصراصير

افضل شركات رش المبيدات:

 

  • يعتبر الخل له قدرة هائلة لطرد الحشرات عن طريق مسح الأرض به

ثالثا الذباب :

تمثل الذبابة مصدر إزعاج لأهل البيت فإذا أردت التخلص من الذباب فى منزلك فانظرى للتالى :

  • عدم ترك أى أطعمة مكشوفة لأن الذباب ينتقل لكثير من الأماكن ومنها الأماكن المتسخة وبعد ذلك يأتى على الأطعمة مما يسبب تلوث لهذه الأطعمة
  • غلق صندوق الفضلات جيدا لآنه ينتشر الذباب خاصة فى أماكن الفضلات مع عدم ترك الصندوق ممتلئا و قتا طويلا
  • يفضل قفل سلك البلكونات والشيش حتى لا يتستطيع دخول الذباب المنزل
  • زرع النعناع فى المنزل يساعد على طرد الذباب

روابط خارجية مفيدة:

 

  • زيت الافندر يساعد على التخلص من الذباب عن طريق وضعه أمام المروحة فيساعد على انتشاره فيطرد الذباب
  • استخدام الريحان يساعد أيضا على طرد الذباب
  • وضع حبات قرنفل وغرسها فى الليمون المقطع تبعد الذباب

 
ايضا هناك طرق طبيعيه للتخلص من الحشرات

مثل النعناع والحبق و الريحان والسرو الليموني بتكون طارده لبعض الحشرات

و يمكن ايضا رش المبيدات الحشريه او الاستعانه بمراكز اباده الحشرات لرش المنزل بالكامل مره في بدايه الموسم بتقليل وجود الحشرات طوال الموسم

افضل شركة رش مبيدات حشرية:

 

تعتبر الحشرات المنزليه العدو الاول لربات البيوت لهذا السبب قررت ان اتناول هذا الموضوع و اقدم لكم طرق مكافحه الحشرات المنزليه وايضا الوقاية منها

يتساءل الكثيرون عن اسباب تواجد الحشرات مثل(الذباب -البعوض-البراغيث-النمل -الصراصير) بالرغم من حرصهم الشديد على نظافه المنازل ،يرجع هذا السبب لارتفاع درجات الحراره و ارتفاع نسبه الرطوبه خاصة فى المناطق المطله على مسطحات مائية مثل الترع و قنوات الرى و الصرف و المياه العذبه بشكل عام .

للحشرات المنزليه اضرار وخيمه على المنازل و الفرد نفسه ،فالحشرات حامله لامراض طفيليه عديده كالتريبانوسوما و غيرها،علاوه على ذلك ان بعض الحشرات تسبب عفونه و تآكل الاثاث(سوسه الخشب(،أيضا تسبب الحشرات مثل العته تأكل الملابس و الاحذيه المحفوظه فى الخزانات لفتره طويله و غيرها .

اقوى شركات مكافحة الحشرات:

 

لمكافحه الحشرات علينا اولا الوقايه و الحفاظ على المنزل من دخول الحشرات كالآتى:-استخدام السلك على النوافذ لمنع دخول الحشرات و لتسمح بدخول الشمس و التهويه المناسبه ،سد فتحات بالوعات الصرف و الاحواض خاصة فى الليل ،التخلص من النفايات اولا بأول حيث انها بيئه ممتازه ل(الهاموش او الهابوش)،استخدام الجاز فى تنظيف مواسير الصرف على فترات فيعمل على خنق الحشرات المتواجده و خاصه الصراصير،و للحفاظ على الملابس المخزنه و الاحذية و الكتب المخزنه يتم وضع قطع من النفتالين فى اماكن تواجد الملابس .

فى حالة وجود حشرات فى المنزل يتم مكافحتها بالتالى:-الحشرات الطائره مثل الذباب و البعوض نستخدم الطاردات الكهربيه التى ترسل روائح لطرد الحشرات من المنزل او استخدام الصاعق الكهربى الذى يقوم بجذب الحشرات و القضاء عليها،اما الحشرات الزاحفه كالنمل و الصراصير نقوم بوضع معجون يحتوى على سم فى الاركان و الاماكن التى يمكن للحشرات الإختباء بها و هذا المعجون متوفر لدى الصيدليات و اصحاب محلات المنظفات مع امكانيه رش المنزل بمبيد حشرى و هذه الطريقه الشائعه للتخلص من الحشرات ولكن يفضل عدم تواجد افراد الاسرة فى المنزل هذا اليوم لتفادى اضرار المبيد الحشرى .

الصراصير بمختلف انواعها حشرات مقززة ومنفرة ويجب التخلص منها

 

عرض الصيف من الشركات:

 

المحمدية للقضاء على الحشرات ومكافحتها ، أكبر وأقوى الشركات فى هذا المجال منذ عدة سنوات وكل من تعاملم عها يشهد لها بذلك .

فشركة المحمدية لديها من الخبراء والفنيين والمتخصصين والعدد والأدوات المادية والكميائية وغيرها ما يجعها قادرة على مكافحة مختلف انواع الحشرات بكل سهولة ويسر معتمدة فى ذلك على فريقها الضخم الذى يعمل فى مختلف انحاء الرياض بل وفى مختلف انحاء السعودية بكل حرفية ومهنية بالغتين .

 

تعد الصراصير من الكائنات المخيفة والمرعبة للانسان وخاصة الفتيات لما لها من شكل غامض واحيانا تطير واخرى تزحف واخرى تمشى ولها انطباع منفر عن الانسان خاصة انها تقتحن المنازل وتتطفل على الاطعمة وتمشى عليها ما يسبب حالة من النفور من تلك الكائنات المستفزة .

الصرصور رغم اننا جميعا نخشى ان نينقل العدوى لنا الا انه فى الحقيقة يعتبر الكائن الوحيد الذى لا يوجد فى جسده بكتيريا او ميكروبات ولذلك فهو آمن جدا لكنه ايضا غير مقبول تواجده من الجميع .

 

وبما ان الصراصير كما ذكرنا من اكثر الكائنات التى تصيب ربة المنزل والاسرة بشكل عام بالاشمئزاز والتقزز فسنعرض لكم اهم الطرق وابرزها للتخلص من الصراصير اذا ما لاحظنا تواجدها فى المنزل :-

 

1/ علينا البحث جديا للتعرف على أماكن أو مصادر خروج هذه الصراصير سواءً كان نافذة او باب او شق فى الجدار او فجوة فى الأرضية أو ما شابه ذلك .

عرض شهر فبراير لعام الجديد:-------------

 

2/ تختلف طرق الوقاية من الصراصير على حسب احجامها ولذا عليك اولا تقييم الصرصار ما اذا كان من فئة كبيرة ام متوسطة ام صغيرة .

3/ من ابرز وسائل جذب الصراصير هى القمامة ولذلك عليك التخلص من القمامة بشكل دورى والقائها فى سلة ويفضل ان تكون السلة خارج المنزل ايضا .

4/ الصراصير تحب المياه جدا وتستطيع التعايش معها ولذلك عليك تغطية عبوات المياه فى المنزل وفى دورات المياه وكذلك احكام غلق الصنابير بشكل جيد .

5/ عدم ترك الطعام فى متناول الصراصير ، بل يجب حفظها فى الثلاجة فورا اذا لم نأكل منها .

6/ على ربة المنزل غسل المواعين والاطباق فورا بعد الاكل فيها وألا تتركها متسخة لا فى الحوض ولا فى ارضية المطبخ حتى لا تأتى الصراصير لتناول ما تبقى من تلك الطعمة .

7/ استخدام السكر مع صودا الخبز وعمل خليط منهما معا ونثره فى اركان الغرفة وما سيتغذى عليه من صراصير ييموت فى الحال .

8/ استخدام ما يسمى بأوراق الغار وهى متاحة بوفرة ورخيصة الثمن ولها رائحة نافذة تنفر منها الصراصير وبالتالى يتتخلص منها بسهولة وستخرج من منزلك بدون اى عناء .

عرض شهر مارس:

 

9/ استخدام الماء والصابون فى قتلهم عبر سكبه داخل الجحور والشقوق التى تلاحظ كثرة تواجدهم فيها .

10/ ايضا من المواد التى لها تأثير قوى على الصراصير ويساعد فى طرد الصراصير من مخابئها هو محلول الأمونيا .

11/ يمكنك استخدام خدع بسيطة لجمع الصراصير والقضاء عليها كأن تستخدم زجاجة وتدهن حافتها بالفازلين وتضع داخلها قليل من الطعام كالفاكهة او الحلويات ومن ثم سينجذب الصرصار لها ويدخل داخل الزجاجة لكنه لن يستطيع الخروج منها ثانية لأن الفازلين سيعوق عملية خروجه .

12/ من التجارب العملية والعلمية ايضا انه يمكنك استخدام قطع او قشور الخيار داخل علبة معدنية من الالمونيوم وتتركها داخل المطبخ على سبيل المثال ، وبعد عدة ساعات سيتفاعل الخيار مع الألمونيوم وينتج رائحة كريهة تشمها الصراصير وتبتعد فورا عن المنزل .

عرض شهر يناير:

 

13/ استخدام مصيدة او برطمان وتضع داخله مادة لزجة او مادة لاصقة بحيث يتجمع خلالها ما يدخل داخل البرطمان وبالتالى يسهل عليك التخلص منهم .

14/ استخدام المبيدات الحشرية وما اكثرها فى الوقت الراهن ولكن الأهم من استخدامها هو ان تعلم اين تستخدهمها ـ فيجب توخى الحذر من ان تمس تلك المبيدات الاطباق والاوانى التى تأكل فيها أو أن تأتى فى مكان يلعب به الأطفال حتى لا تعرضهم للخطر .

15 / اخيرا هناك مادة سامة تسمى حمص البوريك وغالبا تكون عبارة عن عجينة تكورها ربة المنزل وتضعها بجوار الفجوات التى تخرج منها الصراصير وبيكون لها رائحة جذابة كرائحة الأطعمة ما يجعلها تجذب الصراصير ، ولكن احذروا ايضا من ان يتعرض الاطفال لأكل تلك المادة او حتى اللعب بها .

 

خصومات هذا الشهر:

 

نتمنى أن نكون قدمنا لكم معلومات مفيدة وقيمة حول هذا الأمر آملين لكم جميعا دوام الصحة والعافية فى ظل بيئة نظيفة جميلة نقية .